Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

التوجهات المعاصرة في أساليب التقويم التربوي

El tawjohat el mo3asera

This event has ended

تنظم وحدة التربية في الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية بالتعاون مع المؤسسة القومية للبحوث والاستشارات والتدريب ندوة حوارية رقمية عبر تطبيق زووم بعنوان: توجهات معاصرة في أساليب التقويم التربوي.

وتهدف الشبكة من خلال ندوتها هذه والتي يديرها د. محمد فتح الله إلى تبادل الخبرات حول التطورات المعاصرة في مجال القياس والتقويم النفسي والتربوي عموما، وفي ظل جائحة كورونا في الدول العربية خصوصا.

وسيتحدث في الندوة التي تعقد يوم السبت الموافق 16 من تشرين أول أكتوبر 2021 عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة وعلى مدار ساعتين، نخبة من المتخصصين في مجال القياس والتقويم النفسي والتربوي.

وسيبين المشاركون أهمية التقييم والقياس النفسي في المنظومة التربوية والتعليمية، والطرق الحديثة للقياس النفسي والتقويم التربوي في المؤسسات التربوية والتعليمية في ظل جائحة كورونا.

كما سيشرح المشاركون أهم الصعوبات والتحديات والعراقيل لتطبيقات القياس والتقويم النفسي والتربوي في ظل الجائحة في المؤسسات التعليمية (المدارس – الجامعات). وسيعرض المشاركون الحلول التي تم طرحها لمواجهة التحديات هذه بالإعتماد على التوجهات الحديثة في مجال القياس والتقويم النفسي والتربوي في العالم.